موسكو: أعلنت الدائرة الصحفية للكرملين أن الرئيس الروسي ديميتري ميدفيديف ونظيره اللبناني ميشال سليمان سيبحثان في موسكو اليوم الخميس العلاقات الاقتصادية بين روسيا ولبنان، وتطورات الوضع في منطقة الشرق الأوسط.

وأضافت أن موسكو تتوقع أن تعطي مباحثات ميدفيديف وسليمان زخما جديدا لتفعيل العلاقات التجارية وتحريك المشاريع المشتركة بين روسيا ولبنان، حسب ما ذكرت وكالة أنباء نوفوستي الروسية.

هذا وكان الرئيس سليمان قد وصل إلى موسكو الأربعاء في زيارة رسمية تستمر حتى 26 من الشهر الحالي. وتعد هذه الزيارة الأولى من نوعها لرئيس لبناني إلى روسيا في تاريخ العلاقات بين البلدين. وأشارت الدائرة الصحفية للكرملين إلى وجود حوار سياسي فعال بين روسيا ولبنان على مختلف المستويات.

ويضم الوفد المرافق لسليمان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني الياس المر، ووزير الخارجية والمغتربين علي الشامي، ووزير الدولة عدنان القصار، ووزير الاقتصاد والتجارة محمد الصفدي، ووزير الصناعة ابراهام دده يان، والمدير العام لرئاسة الجمهورية السفير ناجي أبي عاصي، إضافة إلى وفد إداري وأمني وإعلامي. ومن المقرر أن تمنح جامعة موسكو الرئيس اللبناني شهادة دكتوراه فخرية في ختام زيارته الرسمية لروسيا الاتحادية.