طوكيو:ستستمتع النساء المسافرات على متن طائرات شركة (اول نيبون ايرويز) All Nippon Airways اليابانية باستخدام مرحاض مخصص لهن ابتداء من الشهر القادم اذ ستخصص الشركة مرحاضا واحدا على اغلب خطوطها الدولية للنساء فقط.
وقال الشركة في بيان انها تقدم على هذه الخطوة quot;استجابة لطلبات عديدة لهذه الخدمةquot; واضافت ان المرحاض سيكون في مؤخرة الطائرة وسيتاح للنساء المسافرات من جميع الدرجات.

وقالت مسؤولة من الشركة لوكالة كيودو للانباء ان (اول نيبون ايرويز) قررت تخصيص مراحيض للنساء فقط بناء على مسح اجري عبر الانترنت في عام 2007 قالت فيه 90 بالمئة من النساء المشاركات انهن وجدن الفكرة جذابة.
وقالت المسؤولة ايضا ان النساء لا تفضل اسخدام المراحيض المشتركة. وقالت ان الطلب على تخصيص مراحيض للنساء كان مرتفعا خاصة بين المسافرين على متن الرحلات الطويلة.

وقال بيان شركة (اول نيبون ايرويز) ان الرجال سيسمح لهم باستخدام المراحيض فقط في حالات الطوارئ او عندما تكون هناك نساء قليلات بين المسافرين على متن الرحلة.
وقالت مسؤولة (اول نيبون ايرويز) لوكالة كيودو ان شركة الخطوط الجوية الكورية الجنوبية (كوريان اير) Korean Air تقدم نفس التسهيلات وان شركة (جابان ايرلاينز) Japan Airlines المنافسة لشركة (اول نيبون ايرويز) خصصت مراحيض تكون اولوية استخدامها للنساء