اصدرت محكمة سويدية اليوم الخميس حكما بالسجن على رجلين بعد ادانتهما بالقيام باعمال عنف اثناء احتجاج معاد لاسرائيل العام الماضي على هامش مباراة تنس بين السويد واسرائيل.

ستوكهولم: الغت محكمة الاستئناف في مدينة مالموي حكما اصدرته محكمة ابتدائية بالافراج عن اندي والين (23 عاما) وحكمت عليه بالسجن ستة اشهر لارتكابه اعمال عنف في السابع من اذار/مارس امام موقع مباراة تنس في اطار بطولة كاس ديفيس.

وادين والين بعدة تهم من بينها رشق سيارة شرطة بالحجارة. كما ايدت المحكمة حكما اصدرته المحكمة الابتدائية بالسجن تسعة اشهر على باتريك يوهانسون (24 عاما).

كما امرت المحكمة المتهمين بدفع 13400 يورو تعويضا عن اضرار تسببا بها في احتجاج حاشد جرى للتنديد بالحرب التي شنتها اسرائيل على قطاع غزة في كانون الاول/ديسمبر 2008 وكانون الثاني/يناير 2009. وادت تلك الحرب التي استمرت 13 يوما الى مقتل نحو 1400 فلسطيني و13 اسرائليا.

وامرت سلطات مدينة مالموي الجنوبية التي يسكنها عدد كبير من المسلمين، باقامة مباريات كاس ديفيس دون جمهور خشيا وقوع اعمال عنف في محيط الملعب. ولم يسمح سوى للفرق والمسؤولين والضيوف والاعلام بمشاهدة المباريات التي استمرت من 6 الى 9 اذار/مارس وفازت فيها اسرائيل.