دعت الحكومة الاسرائيلية المواطنين الى ان يتحولوا الى quot;سفراءquot; ويشاركوا في حملة لتحسين صورة بلادهم.

القدس: اطلقت وزارة الاعلام الاسرائيلية حملة تدعو الاسرائيليين الى ان يتحولوا الى quot;سفراءquot; للدفاع عن صورة اسرائيل في الخارج والتي اهتزت كثيرا اثر الهجوم العسكري الواسع على قطاع غزة الشتاء الماضي.

وجاء في كتيب صادر عن الوزارة ونشر على موقعها على شبكة الانترنت quot;اذا كنتم مسافرين الى الخارج؟ او تستقبلون اجانب في منازلكم؟ فلتتحولوا الى سفراء لاسرائيلquot;.

ويدعو هذا البيان الى محاربة quot;الافكار المسبقة والمعلومات المغلوطة حول اسرائيلquot; كما يقدم النصائح حول كيفية الدفاع عن المواقف الاسرائيلية.

ويقدم الكتيب حججا تاريخية للدفاع عن اسرائيل ومعلومات جغرافية واخرى عن انجازات اسرائيلية في مجالات الفن والادب والعلوم اضافة الى مواقف ايديولوجية اقرب ما تكون الى اليمين القومي الاسرائيلي.

ويعتبر النص انه quot;لم تكن هناك دولة فلسطينيةquot; على الاطلاق في التاريخ كما يحدد عدد اللاجئين الفلسطينيين منذ عام 1948 ب320 الف فلسطيني في حين ان الامم المتحدة تقدرهم بالضعف.

كما يعتبر ان الاستيطان اليهودي في الضفة الغربية ليس عقبة اساسية امام السلام مع الفلسطينيين وهي نظرية يوجد خلاف عليها حتى داخل اسرائيل نفسها.