دعت حماس قادة الاتحاد الأوروبي الى وضع اسرائيل على قائمة quot;دول الإرهابquot;.

غزة: دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس اليوم دول الاتحاد الأوروبي إلى وضع إسرائيل على قائمة دول الإرهاب المنظم على خلفية اغتيال مسؤولها العسكري محمود المبحوح في دبي في 20 يناير الماضي.

وقالت الحركة في بيان صحافي إن ما صدر عن وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي من إدانة لاستخدام جوازات سفر بلادهم في جريمة اغتيال المبحوح خطوة في الاتجاه الصحيح لإدانة اسرائيل.

وأضافت أن هذه الخطوة بحاجة إلى المزيد من الخطوات العادلة للوصول إلى تجريم اسرائيل وملاحقتها في المحاكم الدولية.

وحذرت حماس من خطورة التعامل مع جريمة الاغتيال بنوع من اللامبالاة وعدم المسؤولية مشددة على أن إسرائيل تشكل خطرا على السلم الدولي.

ودعت حماس كل منظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الإنسان والمنظمات القانونية الدولية إلى ملاحقة إسرائيل وقادتها قانونيا وقضائيا كمجرمي حرب.

وقالت quot; نحذر من التعامل مع هذه القضية بمعيارين واستثناء الكيان الصهيوني من الملاحقة ولملمة الموضوع بشكل مشبوه الأمر الذي من شأنه أن يشجع آخرين على التعامل بنفس الأسلوب ويعرض أمن وسيادة الدول إلى خطر الإرهاب الذي شكل الكيان الصهيوني نموذجا له quot;.

وأدان وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اليوم استخدام منفذي عملية اغتيال محمود المبحوح القيادي في حركة حماس في دبي جوازات سفر أوروبية مزورة لكنهم لم يشيروا مباشرة إلى إسرائيل.