قال مسؤولون باكستانيون يوم الثلاثاء إن طفلين اصيبا بجروح في quot;اطلاق نار بدون استثارةquot; من قوات هندية على الجانب الاخر من الحدود الفعلية التي تقسم منطقة كشمير المتنازع عليها بين البلدين.

اسلام اباد: قالت باكستان إن اطلاق النار في قطاع باتال بالجزء الخاضع للسيطرة الباكسانية في كشمير وقع مساء الاثنين بعد ايام قليلة من اجراء البلدين المتجاورين والمسلحين باسلحة نووية أول محادثات رسمية بينهما في أكثر من عام.

وقال مسؤول عسكري باكستاني quot;اصيب طفل وفتاة بريئان بجروح خطيرة بسبب اطلاق نار بدون استثارة من الجنود الهنود على الجانب الاخر من خط السيطرةquot; في اشارة الى الخط الذي يفصل بين الشطرين الباكستاني والهندي في المنطقة الواقعة في الهيمالايا.

واضاف قائلا دون ان يذكر تفاصيل ان الجنود الباكستانيين ردوا على النار. ووقعت سلسلة اشتباكات في الاشهر القليلة الماضية بمحاذاة خط السيطرة وعلى الحدود الى الجنوب لكن من غير المتوقع ان تثير صراعا اوسع.

وتتهم الهند باكستان بمساندة متشددين انفصاليين يقاتلون قواتها في الجزء الخاضع لسيطرتها في كشمير. وتقول باكستان انها لا تقدم سوى دعم سياسي للانفصاليين الكشميريين. وكانت كشمير سببا في حربين من ثلاث حروب نشبت بين باكستان والهند منذ استقلالهما عن بريطانيا في 1947 . ويطالب كل من البلدين بالمنطقة -التي تسكنها غالبية مسلمة - بأكملها.