الرياض: اشاد الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالرحمن العطية بالنتائج الايجابية للمباحثات التي اجراها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود مع رئيس وزراء جمهورية الهند الدكتور مانموهان سينغ.

واعتبر العطية في تصريح لوكالة الانباء السعودية ان مضامين اعلان الرياض الصادر في ختام هذه الزيارة يشكل نقلة نوعية في العلاقات بين البلدين الصديقين من جهة كما يشكل دعامة للعلاقات بين جمهورية الهند ودول مجلس التعاون من جهة أخرى.
وتوقع ان تشهد العلاقات بين دول مجلس التعاون وجمهورية الهند المزيد من النمو والتطور مؤكدا على ان نتائج الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء الهندي للرياض ستسهم في تحقيق تطلعات الجانبين ومصالحهما المشتركة لاسيما في مجالات التعاون والتنسيق بشان الملفات ذات الاهتمام المشترك خاصة في المجالات الامنية والاقتصادية والسياسية والدفاعية.

واشار الى ان هذا التعاون سيسهم فى تحقيق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين والمنطقتين وبما يعود بالمنافع المتبادلة للبلدين الصديقين باعتبار ان المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين تعد الركيزة الاساسية والعمود الفقري الذي تستند عليه دول مجلس التعاون في معادلة الامن والاستقرار في المنطقة.
وفي ختام تصريحه خلص العطية الى ان اي تطورات ايجابية في العلاقات الخليجية الهندية تشكل نتاجا طبيعيا لعلاقات تاريخية راسخة الجذور لما تتمتع به دول مجلس التعاون وجمهورية الهند من امكانيات قادرة على تحقيق المزيد من المكاسب المتبادلة مشيدا بدور الهند التاريخي والداعم لقضايا الامة العربية العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وذلك استنادا الى قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية