اكدت تونس ان متانة العلاقات التونسية الفلسطينية وقالت انها quot;متينة ومتميّزةquot;.

تونس: نفت وزارة الخارجية التونسية وجود أي توتر في العلاقات مع السلطة الفلسطينية ورئيسها محمود عباس، وقالت إن ما أوردته مؤخرا بعض وسائل الإعلام العربية والأجنبية quot;غير دقيقquot;.

ووصفت الوزارة في بيان العلاقات التونسية الفلسطينية بـquot;المتينة والمتميّزةquot;، وquot;لا يمكن أن تكون محل مزايدة أو تشكيك وهي ما فتئت تتطوّر باستمرار بحرص دؤوب من الرئيس زين العابدين بن علي وأخيه الرئيس محمود عبّاس، رئيس السلطة الوطنية الفلسطينيةquot;.

وكانت مصادر إعلامية قد ذكرت أن السلطات التونسية quot;تجاهلتquot; رغبة الرئيس عباس في زيارتها مؤخرا على هامش جولة قادته إلى عواصم غربية بسبب أزمة كادر منظمة التحرير المتواجدين على أراضيها والمطالبة بتسلم أرشيف الرئيس الراحل ياسر عرفات وهي مسألة رفضت بحثها مع وزير داخليته سعيد ابو علي الذي زار تونس منذ أيام.

ونوهت الخارجية التونسية إلى quot;تميّز علاقات الأخوة والتعاونquot; التونسية الفلسطينية، وقالت إن quot;الأمر جليّ وبديهي ويتجسم كل يوم على أرض الواقع من خلال تعدّد الزيارات وتبادل الوفود على مختلف المستويات واستمرار التشاور الوثيق بين الجانبينquot;.

و جاء في البيان أيضا أن العلاقات الأخوية التونسية الفلسطينية التي quot;لا يمكن أن تكون محل مزايدة أو تشكيك من أيّ جهة كانت ولن تزيدها الأيام إلا قوّة ومتانةquot;، وفق الخارجية التونسية .

يشار إلى أن عباس قد نفى أيضاً في وقت سابق من الثلاثاء من مصر الأنباء التي ترددت حول وجود خلافات بين السلطة ودول عربية، خاصة في ما يتعلق بإمكانية دعوة حركة (حماس) للقمة الدورية المقررة نهاية الشهر الجاري.