بروكسل: كشفت مصادر النيابة العامة الفيدرالية في بلجيكا عن توفر معلومات quot;جديةquot; لديها تفيد بوجود مؤشرات على قيام عناصر على صلة بحزب العمال الكردستاني تقوم بتجنيد الشباب الكردي ببلدان أوروبية ومنها بلجيكا للقيام بتدريبهم عسكرياً بعد ذلك في عدة أماكن في شمال العراق.

هذا واحتجزت السلطات البلجيكية ثمانية أشخاص للاشتباه في قيامهم بالمساعدة على تجنيد مقاتلين لحزب العمال الكردستاني. وكان قد ألقي القبض في البداية على 20 شخصا يوم أمس الخميس بعد أن داهم نحو 300 من أفراد الشرطة 28 عنوانا في أنحاء البلاد بما في ذلك مكاتب لقناة روج التلفزيونية الكردية في اطار تحقيق مستمر منذ ثلاث سنوات في أنشطة حزب العمال الكردستاني.

وأفادت مصادر النيابة العامة، في تعليقات اليوم على عمليات المداهمة والإستجواب التي تمت أمس بأن quot;الشبان الذين يتم تجنيدهم يحرمون من الإتصال بعائلاتهم فيما لو كانت هذه العائلات معارضة لأنشطة العمالquot; الكردستاني.

وأضافت مصادر النيابة العامة أن سلطات التحقيق في البلاد تمكنت من مصادرة وثائق متصلة بقيام عناصر كردية بتزوير بطاقات هوية شخصية، quot;لدينا معلومات تؤكد قيام الراديو الكردي الذي يبث من مقر روج تي. في. بتأمين الإتصال والتنسيق العملي بين مختلف عناصر تنظيم العمال الكردستانيquot;، بحسب تعبيرها.

ونتج عن مداهمات الأمس عدة تظاهرات للأكراد في البلاد، إتخذ بعضها شكلاً عنيفاً ما أدى إلى جرح شرطية ونقلها إلى المستشفى. ونقلت وسائل الإعلام المحلية عن تركيا طلبها من السلطات البلجيكية ترحيل قياديين كرديين هما زبير ايدار ورمزي كارتال وهما من بين الأشخاص الذين تم التحقيق معهم أمس.