طهران: شدد الرئيسان الايراني محمود احمدي نجاد والتركي عبدالله غول اليوم على اهمية استمرار التشاور بين بلديهما حول مختلف القضايا الاقليمية والدولية.
وذكرت وسائل اعلام محلية هنا ان الرئيس نجاد قال في اتصال هاتفي مع نظيره التركي ان استمرار المشاورات بين الجانبين حول اهم القضايا الاقليمية والدولية يرسخ العلاقات بين شعبيهما ويعزز الامن والاستقرار في المنطقة.
واضاف ان quot;طهران تدافع دوما عن حقوق انقرة في الاوساط الاقليمية والدوليةquot; واصفا العلاقات بين البلدين بquot;الاخوية والتاريخية والمتينةquot;.

كما اشار الى التطورات المهمة الاقليمية والدولية مصرحا بأن quot;مسار هذه التطورات يتغير لصالح تركيا وايران وان الظروف القائمة توفر فرصة مناسبة ينبغي الاستفادة منها لصالح احلال العدالة والسلام في العالمquot;.
من جانبه اكد الرئيس التركي ان quot;انقرة تولي اهمية خاصة لاقامة علاقات قوية ومتينة مع الجمهورية الاسلامية الايرانية وترغب بأن تتشاور باستمرار معها حول مختلف القضايا الاقليمية والدوليةquot;.

واشار غول الى المكانة المؤثرة لايران في العلاقات الاقليمية مطالبا quot;بتمتين العلاقات الاخوية القائمة بين البلدين وضرورة التعاون الثنائي على مختلف الاصعدةquot;.
وقال ان quot;تركيا تعتبر التشاور مع ايران حول المسائل الاقليمية والامنية والسلام والاستقرار العالمي امرا مفيدا ويخدم مصالح البلدين والمنطقة وان انقرة تدافع دوما عن حقوق طهران في كافة المحافل الدولية