عمان: يبدأ العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني غدا quot;زيارة عملquot; الى موسكو يبحث خلالها مع القادة الروس الجهود المبذولة لتحقيق السلام في الشرق الاوسط، حسبما افاد بيان صدر عن الديوان الملكي الاردني اليوم الثلاثاء.

واوضح البيان ان الملك عبد الله سيبحث مع الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف ورئيس الوزراء فلاديمير بوتين quot;تطورات الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط، خصوصا جهود تحقيق السلام وحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي على أساس حل الدولتينquot;. كما سيبحث ملك الاردن مع مدفيديف وبوتين quot;العلاقات بين البلدين وسبل تطويرهاquot;.

وتأتي زيارة العاهل الاردني الى موسكو في اطار جولة بدأها بالعاصمة البريطانية. واعلنت واشنطن الاثنين بدء مفاوضات غير مباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين في بداية زيارة نائب الرئيس الاميركي جو بايدن للمنطقة. غير ان الفلسطينيين نفوا بدء هذه المفاوضات.

وكانت منظمة التحرير الفلسطينية اعلنت الاحد موافقتها على اجراء حوار غير مباشر مع اسرائيل لفترة لا تتجاوز أربعة اشهر. وقبيل وصول نائب الرئيس الاميركي، اعلنت اسرائيل موافقتها على بناء 112 وحدة سكنية جديدة في مستوطنة بالضفة الغربية المحتلة، ما اثار استياء الجانب الفلسطيني.