إغتيال المبحوح... دبي تقهر الموساد

دبي: اتهم قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان اليوم الثلاثاء إسرائيل بتنظيم quot;عملية تزوير كبرىquot; للجوازات الغربية مؤكدا ان اجهزة الامن في الامارة رصدت عشرات الجوازات المتلاعب بها في اعقاب اغتيال القيادي في حماس محمود المبحوح.

وقال خلفان لوكالة الأنباء الفرنسية quot;العالم عليه ان يقف امام عملية تزوير كبرى لوثائق رسمية يقوم بها جهاز رسمي هو الموساد. ادق ناقوس الخطر، اسرائيل تزور بشكل واسع النطاقquot;. وكانت شرطة دبي اتهمت 27 شخصا يحملون جوازات غربية باغتيال المبحوح، فيما اكدت الدول التي تنسب اليها الجوازات ان غالبية تلك الوثائق مزورة وهي تمثل حالات انتحال شخصية.

وقال خلفان quot;من المعيب والمشين والمخجل بحق الدول الاوروبية ان تعبث دولة تدعي انها دولة قانون بجوازات سفرها ... هذه ظاهرة غير مسبوقة ان تزور دولة وثائق دول اخرىquot; معتبرا انه quot;عادة تقوم عصابات اجرامية بذلك وليس الدولquot;.

وفي هذا السياق، قال خلفان ان quot;شرطة دبي تواصل التحري وستكشف في الاسابيع القادمة ان الموساد تلاعب بعشرات الجوازاتquot; الغربية وهو quot;استغل تسامح وتعاون الدول الاوروبية معه واساء استخدام الثقةquot;.

واضاف quot;انا مندهش من حجم الجوازات التي تم التلاعب بها واسرائيل تلعب بجوازات الدول الغربية دون رادع ويوميا نكتشف جوازات غير صحيحةquot; داعيا الدول الخليجية المجاورة الى quot;التيقظquot;. واشار قائد شرطة دبي الى ان وضع الانتربول اسماء 16 مشتبها بهم اضافيين في قضية المبحوح على النشرة الحمراء quot;سيساهم في تقدم البحث والملاحقةquot;.

واعلن الانتربول الاثنين انه اصدر 16 مذكرة توقيف جديدة بحق مجموعة اخرى من الاشخاص تتهمهم شرطة دبي بالضلوع في مقتل القيادي في حماس الذي عثر عليه جثة هامدة في غرفة فندقية بدبي في 20 كانون الثاني/يناير. وبهذا الاعلان، ارتفع الى 27 عدد الاشخاص الذين اصدر الانتربول بحقهم مذكرات توقيف في قضية اغتيال المبحوح الذي اتهمت شرطة دبي الموساد الاسرائيلي بارتكابه.

إلى ذلك قال وزير الخارجية الاسترالي ستيفن سميث الثلاثاء انه تم استخدام جواز سفر استرالي رابع في اغتيال المبحوح في وذلك غداة نشر الشرطة الدولية (انتربول) قائمة لمشتبه بهم تتضمن اسما جديدا.

ويزور فريق من الشرطة الفدرالية الاسترالية ومسؤولون من مكتب جوازات السفر الاسترالي اسرائيل للتحقيق في استخدام ثلاثة جوازات سفر مزورة استرالية في اغتيال المبحوح. وقال سميث ان جواز سفر استراليا رابعا باسم جوشوا كرايسر، استخدم في عملية الاغتيال.

واوضح سميث ان التحقيقات التي اجرتها الشرطة الفدرالية الاسترالية ومكتب جوازات السفر الاسترالي تشير الى ان جواز سفر رابعا كشف عنه في دبي مزور مثل الجوازات الثلاثة الاولىquot;.
واضاف quot;ما من معلومات تشير الى ان السيد كرايسر، كأي من حاملي جوازات السفر الثلاثة الاخرى متورط بأي شكل (في العملية) وهو من ضحايا انتحال هويةquot;.