تقول رئاسة بوركينا فاسو إن الرهينة الإيطالي ما زال محتجزا في مالي.

باماكو: اعلن مصدر مقرب من رئاسة بوركينا فاسو ان الرهينة الايطالية البوركينية لم يفرج عنها كما اعلن مصدر دبلوماسي في باماكو في وقت سابق، لكنها لا تزال محتجزة الاربعاء بيد تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي.

واضاف هذا المصدر رافضا الكشف عن هويته ان الرهينة quot;البوركينية (التي تحمل ايضا الجنسية الايطالية) لم يفرج عنها. وحدها الرهينة الاسبانية افرج عنها وجاءت طائرة تقلها من واغادوغو وتوجهتquot; الى اسبانيا.

واوضح المصدر quot;نواصل المحادثات من اجل الافراج عنها. المجموعات ليست نفسها، وكل مجموعة تفرض شروطهاquot;.

والمصدر الدبلوماسي في باماكو الذي كان اعلن الافراج عن الرهينة الايطالية عاد عن تصريحاته: quot;انها الرهينة الاسبانية فقط التي تم الافراج عنها. لقد حصل التباس. الرهينة الايطالية لم يفرج عنهاquot;.

والايطالية فيلومين كابوريه (39 سنة) اصلها من بوركينا فاسو. وافادت مصادر قريبة من المفاوضات انها رفضت في البداية ان يطلق سراحها للبقاء مع زوجها الايطالي سيرجو تشيكالا (65 سنة) الذي لا يزال محتجزا.

واعلن هذا المصدر الدبلوماسي لوكالة فرانس برس quot;بفضل جهود بوركينا فاسو تمكنا من الوصول الى هذه النتيجةquot;. واعلنت نائبة رئيس الحكومة الاسبانية ماريا تيريسا فرنانديس دي لا فيغا ان الرهينة الاسبانية اليسيا غاميز التي افرج عنها الاربعاء فرع تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي في شمال مالي، quot;بخيرquot; وفي طريقها quot;الى برشلونةquot;.