المنامة: دانت مملكة البحرين قرار الحكومة الاسرائيلية الخاص ببناء 1600 وحدة سكنية في الضفة الغربية والقدس الشرقية.
وجاء في بيان اصدرته وزارة الخارجية البحرينية هنا اليوم ان quot;هذا القرار مخالف للأعراف والمواثيق الدولية وقرارات الشرعية الدوليةquot;.

وأعرب البيان عن ادانة البحرين الشديدة لهذا القرار الذي quot;لا يخدم السلام والأمن والاستقرار في المنطقة ولا يشجع على استئناف عملية السلام فيهاquot; ويؤكد عدم جدية الحكومة الاسرائيلية في اعادة احياء المفاوضات.
وأضاف البيان ان quot;مملكة البحرين تحمل الحكومة الاسرائيلية تبعات هذا القرار وتطالب بالوقف الفوري للسياسات التي لا تخدم السلام والكف عن الممارسات التي تعرض العملية السلمية للخطر وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقةquot;.


ودعا البيان جميع الدول المحبة للسلام والمجتمع الدولي كافة الى تحمل مسؤولياته للتعامل جديا مع هذا الوضع الخطير وعدم الاكتفاء بادانة الممارسات الاسرائيلية المخالفة للقانون الدولي.
كما دعا الى ضرورة استمرار quot;بذل الجهود لايجاد أجواء من الثقة ليتسنى الوصول الى سلام عادل وشامل في المنطقة وقيام دولة فلسطينية مستقلة وديمقراطية وقابلة للحياة وذات سيادة تعيش جنبا الى جنب مع اسرائيل ضمن حدود آمنة معترف بها على أساس قرارات مجلس الأمن الدولي ومبادرة السلام العربيةquot;.(