وقع عدد من الإنفجارات في مدينة عدن في جنوب اليمن ما أدى إلى نشر مكثف للقوات الأمنية .

عدن: قال مسؤول محلي ان عددا من الانفجارات الصغيرة وقع في مدينة عدن بجنوب اليمن ليل الاثنين مما استوجب نشر مكثف للقوات الحكومية هناك. وتحاول صنعاء احتواء عمليات عنف متصاعدة في الجنوب حيث تسعى حركة انفصالية للانفصال عن حكم الرئيس علي عبد الله صالح. وشن اليمن غارات جوية يوم الاثنين على أهداف قال انها مواقع للقاعدة في احدى محافظات الجنوب لليوم الثاني على التوالي.

وصرح المسؤول المحلي لرويترز يوم الثلاثاء بان الانفجارات التي وقعت مساء الاثنين نجمت عن الارجح من قنابل حارقة ووصف المهاجمين بأنهم quot;مخربونquot;. بينما ذكرت وسائل اعلام محلية ان الانفجارات نجمت عن قنابل او متفجرات محلية الصنع.

وأبلغ شهود (الصحوة نت) وهي شبكة جنوبية للانباء على الانترنت ان السكان سمعوا خمسة انفجارات في اماكن متفرقة من مدينة عدن بين الساعة العاشرة والنصف مساء والحادية عشرة بالتوقيت المحلي. وقال شهود عيان ان قوات تابعة للامن المركزي فرضت طوقا امنيا على المواقع التي شهدت تلك الانفجارات.

وتصاعد العنف في محافظات اليمن الجنوبية في الاسابيع القليلة الماضية مع اشتباك محتجين يحملون السلاح عادة مع قوات الامن مما ادى الى سقوط قتلى وجرحى في الجانبين. واتحد شمال وجنوب اليمن عام 1990 لكن كثيرين في الجنوب الذي به معظم الصناعات النفطية يشكون من سيطرة الشماليين على الموارد والتفرقة ضدهم.