رفح:قال مصدر امني مصري ان فلسطينيين اطلقوا النار الجمعة على اعمال بناء الحاجز المعدني تحت الارض في رفح والذي يهدف الى منع التهريب عبر الانفاق الى قطاع غزة.
وقال المسؤول الامني المصري ان طلقات فلسطينية اصابت معدات تستخدم في البناء واشار الى عدم وقوع ضحايا.

وبدأت مصر مؤخرا ببناء حاجز على الحدود مع قطاع غزة الخاضع لحصار اسرائيلي منذ حزيران/يونيو 2007، ويصل عمق هذا الحاجز المعدني الى 30 مترا. واضاف المصدر الامني المصري ان الامر يبدو حادثا فرديا لا يثير القلق، مشيرا الى اجراء تعزيزات امنية على الحدود، والى ابلاغ الجانب الفلسطيني بالحادث كي يباشر تحقيقاته.

وقالت صحيفة quot;الجمهوريةquot; في مقال افتتاحي طويل في صفحتها الاولى الخميس ان الجدار الذي يتم تشييده quot;هو في حقيقة الامر نفس الجدار القائم حاليا مع تدعيمه باساسات غير ظاهرة للعيان دفنت تحت الارضquot;.

واكدت الصحيفة المقربة من السلطات المصرية انه quot;من حق مصر التي تهتم لسيادتها ان تطور الجدار الفاصل بينها وبين غزة، من حقها ان يكون الحائط قويا لا تسقطه لوادر (جرافات) او جراراتquot; كما حدث عندما تدفق مئات الالاف من سكان قطاع غزة على الاراضي المصرية بعد تحطيم الجدار الحدودي في كانون الثاني/يناير 2008. واحكمت اسرائيل حصارها على قطاع غزة بعدما سيطرت حركة حماس عليه عسكريا في صيف 2007.