باريس: اعربت فرنسا اليوم عن قلقها ازاء الاوضاع المتوترة في القدس المحتلة داعية الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني الى تجنب التصعيد.
وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية برنار فاليرو في تصريح صحافي quot;نحن قلقون ازاء التقارير الاولية بشأن التوتر في القدس ونحث الطرفين على بذل كل جهد لتجنب التصعيد الذي من شأنه ان يشكل تهديدا خطيرا لجهود السلامquot;.
واكد فاليرو متابعة الوزارة الاوضاع هناك عن كثب مجددا موقف بلاده بادانة الخطط الاستيطانية في القدس الشرقية مع ضرورة وقفها.

وقال quot;نحث اسرائيل على الامتناع عن اتخاذ اي قرارات جديدة من شأنها ان تعرض فرص التوصل الى استئناف المفاوضات وحل الدولتين للخطرquot;.

واضاف ان الانشطة الاستيطانية سواء كانت في القدس الشرقية او الضفة الغربية تعد غير شرعية بموجب القانون الدولي مؤكدا رغبة فرنسا في الاستئناف العاجل للمفاوضات الرامية الى تسوية الصراع لمصلحة الشعبين الاسرائيلي والفلسطيني.
واشار الى زيارة الممثلة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون الى المنطقة باعتبارها تمثل فرصة لاعادة تأكيد التزام اوروبا القوي بالسلام في المنطقة كما تأتي للتحضير لاجتماع اللجنة الرباعية الذي يعقد في موسكو غدا