Pakistani soldiers patrol the town of Miranshah in North Waziristan. ...

إسلام آباد: تمكنت القوات المسلحة الباكستانية من إلقاء القبض على أكثر من سبعين شخصاً من عناصر عصابات الشغب والعناصر التي يشتبه في انتمائها للجماعات الإرهابية المحظورة خلال حملة التمشيط التي تم إطلاقها في مدينة كراتشي كبرى المدن الباكستانية.

وأوضح بيان صادر عن قوات فيلق الحدود ـ شبه العسكرية ـ أن السلطات الحكومية منحتها تصريحاً خاصاً للسيطرة على أمن المدينة.. مشيراً إلى أنه تم اعتقال 71 شخصاً من عناصر عصابات والشغب والعناصر المشتبهة بالإضافة إلى مصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات في حملات التمشيط والمداهمة التي تشنها القوات المسلحة في مختلف أنحاء المدينة للقضاء على أي أنشطة إرهابية وأعمال شغب.

ويأتي هذا التطور بعد فشل قوات الشرطة في السيطرة على أمن كراتشي التي تشهد وبشكل مستمر أعمال شغب واغتيال مستهدف ضد المدنيين من قبل عناصر تسعى إلى ضرب أمن المدنية التي ينعكس بشكل مباشر على اقتصاد البلاد.

في غضون ذلك، نسف مسلحون مجهولون الخط الرئيسي للكهرباء في إقليم بلوشستان الجنوبي الغربي المضطرب مما أدى إلى انقطاع إمدادات الكهرباء عن 16 مدينة ومقاطعة بما فيها مدينة كويتا عاصمة الإقليم.

وأوضحت مصادر أمنية صباح اليوم الجمعة أن مسلحين مجهولين نسفوا أبراجاً على الخط الرئيسي للكهرباء بالقرب من مدينة بولان في وقت متأخر من الليلة الماضية مما أدى إلى توقف إمدادات الكهرباء عن المدن والمناطق التي كان يغذيها الخط .

من جانبها قالت مصادر شركة إمدادات الكهرباء في بلوشستان أنها لم تتمكن من البدء في أعمال الصيانة بسبب عدم حصولها التصريح الأمني للمنطقة التي وقع فيها الهجوم على أبراج الكهرباء من قبل المسلحين.

وأفادت الأنباء الواردة من مدن بلوشستان أن انقطاع الكهرباء منذ الليلة الماضية أدى إلى مواجهة صعوبات في المستشفيات وفي المصالح التي يمكن استغناؤها عن التيار الكهربائي.

ولم تعلن حتى الآن أي جهة عن مسؤوليتها بالوقوف وراء نسف خط الكهرباء في الإقليم الذي يشهد وبشكل مستمر أعمال عنف من قبل جماعات قبلية متمردة تطالب بالانفصال عن الدولة الباكستانية.