ثمنت إيطاليا الدبلوماسية السورية الراهنة ونوهت بهذا الصدد إلى quot;التقارب الأخير بين دمشق والرياضquot;.

Syria's President Bashar al-Assad (L) welcomes Italy's ...

روما: أشارت مصادر دبلوماسية إيطالية مساء الجمعة إلى أنها لمست من المسؤولين السوريين تقديرهم لدور الوسيط التركي في مفاوضات السلام غير المباشرة مع إسرائيل والتي تجمدت جراء الحرب التي شنتها الدولة العبرية على قطاع غزة. وقالت quot;إنهم يعولون كثيرا على أنقرةquot; لإحياء تلك المفاوضات إلا أن المصادر الدبلوماسية الإيطالية رفضت ترجيح فترة زمنية معينة لإستئناف تلك المفاوضات .

وثمنت المصادر الإيطالية الدبلوماسية السورية الراهنة ونوهت بهذا الصدد إلى quot;التقارب الأخير بين دمشق والرياضquot; وإلى أنه quot;بمقدور سوريا القيام بدور بناء في عملية السلامquot; في المنطقة .

جدير بالذكر أن وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني كان صرح قبل ساعات من مرافقته رئيس الجمهورية جورجو نابوليتانو في زيارة رسمية إلى دمشق دامت ثلاثة أيام بأن quot;ايطاليا تود أن ترى سورية شريكاً في السلامquot; وأضاف quot;لا يمكن التوصل إلى السلام دون اشراك سوريةquot; .

وكان الرئيس السوري بشار الأسد قد أشار أمس الخميس إلى quot;رغبة بلاده الجادة في تحقيق السلام العادل والشامل المستند إلى قرارات الشرعية الدولية من خلال مفاوضات غير مباشرة عبر الوسيط التركيrdquo;، وقال في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره وضيفه الإيطالي نابوليتانو quot;دعوت ايطاليا والدول الأوروبية المتفهمة لقضايانا بحكم الروابط التاريخية والقرب الجغرافي للمساهمة في إيجاد حلول ناجعة لقضايا المنطقةquot;.