قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: واصل المبعوث الشخصي للسكرتير العام للأمم المتحدة للصحراء السفير كريستوفر روس مباحثاته توصلا الى حل ينهي الصراع حول الصحراء الغربية والتقى اليوم رئيس مجلس النواب (الغرفة العليا للبرلمان المغربي) مصطفى المنصوري.

وقال المنصوري في تصريح صحافي عقب لقائه بالمسؤول الأممي انه أكد للسفير روس quot;تشبث المغرب بالوحدة الترابية لأراضيه مع الانفتاح في اطار المفاوضات على مقترح الحكم الذاتي في الأقاليم الجنوبية للمغرب من أجل التوصل لحل سلمي ونهائي لهذا النزاع على قاعدة لا غالب ولا مغلوبquot;.

وأعرب المنصوري عن تقدير الشعب المغربي للجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لحل هذه القضية مؤكدا أن جميع مكونات المغرب السياسية والمدنية تتطلع الى الوصول لحل للنزاع في أقرب الآجال.

وأبرز أن المبعوث الأممي جاء للاستماع لكل الفاعلين السياسيين والمسؤولين في الدول المعنية بالنزاع بعد انتهاء المفاوضات غير المباشرة التي جرت بين الأطراف خلال الأشهر الأخيرة. وكان السفير كريستوفر روس أجرى في وقت سابق اليوم مباحثات مع رئيس المجلس الملكي المغربي الاستشاري للشؤون الصحراوية خليهن ولد الرشيد.

وبدأ المبعوث الشخصي للسكرتير العام للأمم المتحدة للصحراء الأربعاء الماضي زيارة للرباط تباحث في مستهلها مع العاهل المغربي الملك محمد السادس وذلك في اطار جولة بالمنطقة ستنتهي في 25 مارس الجاري وستقوده إلى تندوف ونواكشوط والجزائر العاصمة.