شهدت حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.. الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مؤسسة دبي للمرأة .. فعاليات اليوم المخصص للسيدات الذي يقام تحت رعايتها في quot; معرض آرت دبي 2010 quot;. وقامت الشيخة منال بنت محمد بجولة في معرض آرت دبي رافقها خلال جولتها أنجالها الشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن منصور بن زايد آل نهيان ونخبة من سيدات المجتمع وجمع من الفنانات البارزات والقيمات على الصالات الفنية . ويتضمن quot; آرت دبي 2010 quot; الذي يعد أكبر معرض للفن المعاصر في منطقة الشرق الأوسط وأكثرها استقطابا للزوار.. حوالي /500 / عمل فني تقدمها أكثر من / 70 / صالة فنية من مختلف أنحاء المنطقة والعالم . وقالت الشيخة منال بهذه المناسبة .. / إن معرض آرت دبي نجح منذ إنطلاقه في ترسيخ مكانته كمنصة حيوية للإبداع الثقافي والفني والإنساني ..وملتقى تفاعلي يجمع بين منتجي الفن وعشاقه من مقتني اللوحات والأعمال الفنية .. ليسهم بذلك في تعزيز العلاقة بين الفن والجمهور ويرتقي بالذائقة الفنية لدى أفراد المجتمع ويوفر لهم معلومات قيمة حول كيفية إقتناء الأعمال الفنية المرموقة /. وإضافة إلى إفتتاح منطقة العرض الرئيسية في المعرض إطلعت الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم على الأعمال الفنية التي أبدعها الفائزون الثلاثة بجائزة أبراج quot; كابيتال quot;.. كما تجولت في معرض quot; فان كليف آند آربيلز quot; quot; الوقت شعرا quot; الذي يغطي ما يقرب من قرن من تاريخ صناعة الساعات الراقية. وأكدت حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان .. / أن دولة الإمارات العربية المتحدة سباقة في دعم الحركة الفنية والثقافية حيث أدركت قيادتنا الرشيدة أن إستدامة النمو الاقتصادي لا بد لها من تنمية ثقافية واجتماعية موازية ومن هنا تأتي إستضافة مثل هذه الفعاليات المتميزة لتأكد هذا النهج وتساهم في ترسيخه /.
من جانبه قال معالي أحمد حميد الطاير محافظ مركز دبي المالي العالمي .. / نحن سعداء بزيارة الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم لمعرض آرت دبي 2010 خاصة في ضوء ما تقدمه من دعم كبير للفن والفنانين في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة عموما .. ونحن في مركز دبي المالي العالمي نشارك الشيخة منال هذه الرؤية لدور الفن في بناء جسور التفاهم المتبادل بين الشعوب من مختلف الدول والمجتمعات /quot;.
وتوجهت حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بكلمة شكر وتقدير للقائمين على هذه التظاهرة الثقافية التفاعلية التي تسهم في التقريب بين المدارس الفنية والثقافية المختلفة من جهة والمهتمين بالثقافة والفن من جهة أخرى كما تسهم في دعم الحركة الثقافية والفنية وتعزيز التواصل بين ثقافات العالم .