جنيف: قدمت مصر اليوم مشروع قرار الى المجلس الدولي لحقوق الانسان في جنيف يدعو لبحث سبل تعزيز حماية الصحافيين في أوضاع النزاع المسلح.

وصرح السفير هشام بدر مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بأن هذه المبادرة quot;تأتي استجابة لمطالب العديد من منظمات المجتمع المدني بتقوية الحماية التي يتم توفيرها لأعضاء الهيئات الصحفية في النزاعات المسلحة وعلى رأسها حملة شارة الصحافةquot;.
وأكد بدر quot;ضرورة النظر الى أهمية الدور الذي يلعبه أعضاء الهيئات الصحافية في ظل هذه الأوضاع والقلق الشديد الذي يساور المجتمع الدولي جراء تزايد أعداد القتلى والجرحى من الصحافيين في الحروب والذي بلغ حدا غير مسبوق العام الماضي حيث قارب عدد القتلى من الصحافيين 120 قتيلاquot;.

ويدعو مشروع القرار مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الانسان الى تنظيم حلقة النقاش خلال دورة المجلس الدولي لحقوق الانسان في يونيو المقبل بمشاركة الدول الأعضاء في المنظمة الدولية وممثل الأمم المتحدة المعني بحرية التعبير واللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمات المجتمع المدني واتحادات الصحافة وأجهزة الأمم المتحدة الأخرى ذات الصلة