عمان: قال سفير دولة الكويت لدى الاردن الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح ان رئيس الوزراء الاردني سمير الرفاعي سيقوم بزيارة لدولة الكويت الاثنين المقبل ينقل خلالها امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح رسالة من الملك عبدالله الثاني.
واكد الشيخ فيصل في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اهمية الزيارة في تعزيز علاقات التعاون الاخوي التي تربط البلدين الشقيقين مشيدا بعمق العلاقات الأخوية بين دولة الكويت والمملكة الأردنية الهاشمية.

كما اكد الشيخ فيصل حرص دولة الكويت على تعزيز علاقات التعاون المشترك في مختلف المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين وقال ان العلاقات الاخوية المتينة التي تربط البلدين استمدت قوتها من مستوى العلاقة التي تربط القيادتين في البلدين بقيادة صباح الاحمد الجابر الصباح امير دولة الكويت والملك عبدالله الثاني.
واكد الشيخ فيصل اهمية الزيارة التي تستغرق يوما واحدا والتي سيلتقي خلالها الرفاعي رئيس مجلس الوزراء ناصر المحمد الاحمد الصباح وكبار المسؤولين الكويتيين للبحث في قضايا التعاون الثنائي وتطورات الاوضاع في المنطقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك لافتا الى ان الزيارة تاتي في اطار التنسيق والتشاور بين قيادتي البلدين الشقيقين حول مختلف قضايا التعان المشترك.

وقال ان العلاقات الاقتصادية المبنية على قاعدة المصالح المشتركة شكلت مناخا خصبا لتعزيز الروابط السياسية والثقافية والاجتماعية وحولت الكويت الى البلد الاول من حيث الاستثمارات في المملكة مقدرا هذه الاستثمارات بحوالي ثمانية مليارات دولار.
ووفق الشيخ فيصل يرافق رئيس الوزراء الاردني خلال الزيارة وزراء الخارجية ناصر جودة والمالية محمد ابوحمور وتطوير القطاع العام عماد فاخوري.