طالب وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي بالتحرك ضد إيران لوضع حد للتشويش الذي تتعرض له البرامج الإذاعية والتلفزيونية الأجنبية التي تبث نحو هذا البلد.

بروكسل: اعرب وزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي الاثنين عن استعدادهم quot;للتحركquot; ضد ايران quot;لوضع حدquot; للتشويش الذي تتعرض له البرامج الاذاعية او التلفزيونية الاجنبية التي تبث نحو هذا البلد، كما افادت مصادر دبلوماسية.

وحذر الوزراء في اعلان اثناء اجتماع في بروكسل ان quot;الاتحاد الاوروبي عازم على متابعة هذه المسالة والتحرك لوضع حد لهذا الوضع غير المقبولquot;. وقد تعرضت برامج دويتشي فيلي والبي بي سي خصوصا للتشويش، وتقدم مشغلو القمر الصناعي quot;يوتلساتquot; بشكوى امام الاتحاد الدولي للاتصالات الذي ستجتمع لجنة التنظيم الخاصة به هذا الاسبوع.

وجاء في بيان تبناه الوزراء وكان موضع اتفاق مبدئي الجمعة من قبل سفراء دول الاتحاد الاوروبي ان quot;الاتحاد الاوروبي يدعو السلطات الايرانية الى وقف التشويش على بث الاقمار الصناعية ومراقبة الانترنت ووضع حد فوري لهذا التدخل الالكترونيquot;. لكن البيان لا يوضح الطريقة التي يعتزم الاوروبيون اعتمادها للتحرك في شكل ملموس ضد ايران.