أفرجت السلطات الإيرانية اليوم عن عضو مهم في معسكر الإصلاحيين لفترة تمتدة حتى الثالث من نيسان للسماح له بالمشاركة في عيد النوروز.

طهران: تم الافراج السبت عن عضو مهم في معسكر الاصلاحيين في ايران لفترة تمتد حتى الثالث من نيسان/ابريل للسماح له بالمشاركة في عيد النوروز، راس السنة الايرانية، الذي يبدا الاحد، كما ذكرت وكالة فارس نقلا عن مدعي عام طهران.

وقال مدعي طهران عباس جعفري دولت ابادي quot;بعد اعتقال حسين مرعشي الخميس ليمضي عقوبة بالسجن لمدة عام اثر الحكم النهائي (الذي صدر عن محكمة الاستئناف)، منح اذن بالخروج حتى الثالث من نيسان/ابريلquot;. واضاف انه تم الافراج عن المعتقل السبت.

وحسين مرعشي، احد قادة حركة معارضة قريبة من الرئيس السابق اكبر هاشمي رفسنجاني، حكم عليه بتهمة quot;الدعاية ضد الجمهورية الاسلاميةquot;. وناضلت حركته لمصلحة رئيس الوزراء السابق مير حسين موسوي، احد منافسي الرئيس محمود احمدي نجاد في الانتخابات التي جرت في حزيران/يونيو 2009.

وادت اعادة انتخاب محمود احمدي نجاد والاتهامات بعمليات التزوير التي تلتها، الى حركة احتجاج كبيرة في ايران تولى قيادتها موسوي خصوصا. واعتقل الاف الاشخاص منذ حزيران/يونيو 2009 لمشاركتهم في هذه الحركة الاحتجاجية وقتل العشرات. كما حكم على عشرات اخرين بالسجن. وحكم على عشرة بالاعدام وتم تنفيذ حكم الاعدام شنقا باثنين اخرين.