اعلن برلسكوني تضامنه مع البابا في قضية الاعتداءت الجنسية.

روما: أعرب سيلفيو برلسكوني رئيس الوزراء الإيطالي باسم الحكومة الايطالية عن quot; التضامن والتقارب مع البابا بندكتس السادس عشر، نفس التضامن الذي يكنه له شعبنا الذي يمكنه التمييز بين الخطأ البشري الذي يمتلئ به التاريخ البشري والثمار الهائلة الجيدة التي ولدت وتستمر من الجذور المسيحيةquot;.

وأضاف برلسكوني في بيان بمناسبة الرسالة التي وقعها البابا بخصوص قضية الإعتداءت الجنسية بالكنيسة ان quot; البابا بندكتس السادس عشر لا يختلف عن عادته فهو غالبا ما يدعي للتعامل مع المواقف الصعبة والتي أصبحت مصدرا للهجوم على الكنيسة وحتى على جوهر الدين المسيحيquot;.

ونوه رئيس الحكومة الايطالية الى ان quot; الطريقة التي يرد بها البابا فعالة للغاية ، على الأقل بالنسبة لكل شخص لا يسترشد بأحكامه المسبقة ، وهي كذلك نظرا لتواضع البابا وإخلاصه إلى جانب وضوح الأسباب التي قدمهاquot; وتابع quot;و ما هذا الخطاب إلا أحدث مثال على الكاريزما الكبيرة التي يتمتع بها الحبر الاعظمquot;.

وكان البابا قد وقع يوم السبت الماضي على رسالة من سبع صفحات إعتذر فيها لضحايا الاعتداءات الجنسية على الأطفال في كنائس أيرلندا والمؤسسات التابعة لها وأمر في الفاتيكان بالتحقيق رسميا في الموضوع.