يقول رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إنه مرتاح في محادثاته التي يعقدها في واشنطن.
واشنطن:اعرب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو عن ارتياحه بعد اولى المحادثات التي اجراها مع مسؤولين اميركيين، على ما افاد امين سر مكتبه الثلاثاء. وقال تسفي هاوزر متحدثا للاذاعة العامة في اتصال هاتفي معه في واشنطن ان quot;العلاقات بين اسرائيل والولايات المتحدة لم تتغير. البلدان مرتبطان بوحدة مصير وقيمquot;.

وتابع quot;ان خلافاتنا حول القدس تعود الى العام 1967 وهي خلافات في وجهات النظر بين اصدقاءquot;، في اشارة الى ضم اسرائيل القدس الشرقية في خطوة لم تعترف بها الاسرة الدولية.

واضاف بعد المحادثات الرسمية التي اجراها نتانياهو في واشنطن، ولا سيما مع وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون عشية لقائه مساء الثلاثاء الرئيس باراك اوباما، quot;لقينا استقبالا حاراquot;.

واعرب نتانياهو في خطاب امام المؤتمر السنوي للجنة الشؤون العامة الاميركية الاسرائيلية (ايباك)، اكبر مجموعة ضغط موالية لاسرائيل في الولايات المتحدة، عن ثقته في quot;استمرار الصداقةquot; مع الولايات المتحدة.

وقال في خطابه الذي استغرق 45 دقيقة quot;من رئيس الى آخر، من كونغرس الى آخر، ظل التزام اميركا بامن اسرائيل ثابتا لا يتزعزعquot;، واصفا الولايات المتحدة بانها quot;اعظم امة في العالمquot;، ومؤكدا ثقته بquot;استمرار الصداقةquot; مع واشنطن.