قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مقديشو: أفاد شهود ومصادر طبية ان خمسة مدنيين على الاقل قتلوا واصيب سبعة اخرون بجروح الثلاثاء في معارك بين القوات الموالية للحكومة والمتمردين الاسلاميين في مقديشو. وشن العسكريون هجوما على مواقع للمتمردين في العاصمة التي اصابها نتيجة سنوات من المعارك ما ادى الى مواجهات جديدة.

وقال الشاهد حسن علمي لوكالة فرانس برس quot;رأيت جثث ثلاثة مدنيين قتلوا في تبادل اطلاق النارquot;. وقتل مدنيان لدى تجدد المعارك في وقت لاحق. وقال احمد عدنان وهو سائق سيارة اسعاف quot;نقلنا جثتي مدنيين احدهما امرأة. وقد قتل المدنيون في تبادل اطلاق النارquot; مشيرا الى اصابة سبعة مدنيين اخرين.

واكد الشيخ محمد عثمان اروس قائد الحزب الاسلامي ان رجاله تصدوا للعسكريين الموالين للحكومة وهو ما نفاه العسكريون. وقال quot;هاجموا قواتنا في منطقة طالح صباحا لكننا تصدينا لهم وكبدناهم خسائر فادحة. وبتنا نسيطر على المنطقة الانquot;.

واكد محمد دوالي المسؤول الامني في الحكومة الصومالية العكس قائلا quot;تصدينا لهم واستولينا على بعض مواقعهمquot;. وتدور مواجهات بين الجانبين للسيطرة على مقديشو بعد ان تقلصت الاراضي التي تسيطر عليها الحكومة الانتقالية التي تعترف بها الاسرة الدولية في الوقت الذي يلوذ فيه مئات الاف المدنيين بالفرار.