العريش:قالت مصادر أمنية يوم الخميس ان مهاجرا سودانيا أصيب برصاص الشرطة المصرية خلال محاولته اجتياز خط الحدود الدولية الى اسرائيل.
وقال مصدر ان عبد السلام حسين عبد الرحمن (26 عاما) أصيب في ساقيه خلال محاولته ليل الاربعاء دخول اسرائيل عند العلامة رقم 11 جنوبي معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة.

وأضاف أنه نقل الى مستشفى رفح العام ثم الى مستشفى العريش العام لعلاجه.
وتابع أن نحو ثلاثة مهاجرين اخرين غير معروفة جنسياتهم كانوا بصحبة عبد الرحمن وتمكنوا من دخول اسرائيل.

وقتل عشرات المهاجرين ومعظمهم افارقة برصاص الشرطة المصرية خلال العامين المنصرمين. وتقول مصر في مواجهة دعوة من منظمة العفو الدولية للتحقيق في عمليات قتل المهاجرين ان الشرطة تطلق النار على رافضي تحذيراتها الذين يصرون على احتياز خط الحدود.
وقالت المصادر الامنية ان الشرطة دفنت يوم الاربعاء بمدينة رفح جثث خمسة مهاجرين مجهولي الهوية كانوا قتلوا خلال محاولاتهم الوصول الى اسرائيل.

ويوم الاثنين قضت المحكمة العسكرية في مدينة السويس التي تقع على الطرف الجنوبي لقناة السويس باعادة 32 اريتريا الى بلادهم بعد يومين من دخولهم مصر بطريق غير مشروع قاصدين الوصول الى اسرائيل.
وقال مصدر ان المحكمة حكمت عليهم الى جانب ذلك بالسجن لمدة عام مع الايقاف وتغريم كل منهم ألف جنيه مصري (182 دولارا).

وكانت الشرطة في مدينة رأس غارب بمحافظة البحر الاحمر المجاورة ألقت القبض على الاريتريين مساء يوم السبت بعد نزولهم من قوارب نقلتهم من سفينة شحن قادمة من ميناء سوداني بحسب قول مصادر أمنية.

ونقلت المصادر عن المهاجرين قولهم ان قبطان السفينة أبلغهم على غير الحقيقة لدى انزالهم في القوارب بأنهم قريبون من ساحل سيناء التي كانوا يعتزمون قطعها للوصول الى الحدود الاسرائيلية.
ومن قبل أعادت مصر مئات المهاجرين الاريتريين الى بلادهم برغم اعتراض الامم المتحدة التي قالت انها تخشى تعرضهم للسجن أو التعذيب.