جدة: التقى وزير الحج السعودي الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي في مكتبه بجدة اليوم وفد بعثة الحج الإيرانية برئاسة رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية على ليالي.

وفي بداية اللقاء رحب وزير الحج بالمسؤول الإيراني وهنأه بتعيينه رئيساً لمنظمة الحج والزيارة الإيرانية ورئيساً لبعثة الحج الإيرانية. وأكد للبعثة الإيرانية على أهمية التقيد بالبرنامج الذي أعدته وزارة الحج ومن ذلك الاستمرار في توعية الحجاج قبل قدومهم إلى الأراضي المقدسة والعناية بالتفويج على جسر الجمرات والنقل الجوي لما يؤديه ذلك من تيسير لأداء الحجاج لنسكهم وفق التطلعات السعودية الرسمية.

بعد ذلك تمت مناقشة الموضوعات التي تخص تنظيم شئون حجاج إيران وإسكانهم وتنقلاتهم بالإضافة إلى جوانب التوعية النسكية والإجرائية والحالات الصحية والبيئية والسلامة العامة. كما شملت المناقشات الخدمات التي تقدم لهم من مؤسسات أرباب الطوائف ومكتب الوكلاء الموحد والنقابة العامة للسيارات.

من جانبه أثنى رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية على البرنامج الذي أعدته وزارة الحج لهذا العام وقال إن الالتزام والتقيد به سيؤدي إلى حج ناجح . كما أشاد بما تبذله وتقدمه حكومة المملكة العربية السعودية من رعاية واهتمام وعناية فائقة لجميع الخدمات لحجاج بيت الله الحرام وزوار مسجد نبيه صلى الله عليه وسلم مما يمكنهم من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة واطمئنان.