الكويت:
قال السفير الالماني في دولة الكويت الدكتور ميشائيل فوربس ان بلاده تتميز باحتوائها على عدد كبير من المواقع الطبيعية والثقافية الفريدة والمفيدة اختارت منها منظمة اليونسكو 32 كمواقع للتراث العالمي.

واضاف فوربس في كلمة في حفل نظمه المكتب الوطني الألماني للسياحة في الكويت لاستعراض عوامل الجذب السياحي في ألمانيا ان ألفي عام من تاريخ الثقافة الأوروبية تركت بصمتها على ألمانيا معتبرا ان بلاده تمثل موقعا فريدا في العالم من حيث معالمها وتراثها.

جاء تنظيم الحفل ضمن الأسبوع الألماني في الكويت الذي تضمن فعاليات عدة وافتتحه السفير الالماني اضافة الى وزيرة الدولة لشؤون أوروبا والفيدرالية في ولاية بافاريا الالمانية إيميلا مولر.

من جهتها قالت مديرة منطقة الخليج في المكتب الوطني الألماني للسياحة أنتيه رودينغ ان الحفل السياحي يأتي ضمن سلسلة من المبادرات التي أطلقتها ألمانيا والهادفة الى تنشيط العلاقات السياحية بين البلدين والوقوف على متطلبات السائح الكويتي.

واضافت ان الحفل يرمي الى تسليط الضوء على الفرص والخدمات التي تقدمها الإدارات السياحية الألمانية للسياح الكويتيين مضيفة ان الحفل تضمن ورشة عمل بعنوان quot;دلال في ألمانياquot; استهدفت ترسيخ مكانة ألمانيا كوجهة مفضلة للسفر للمواطنين الكويتيين.

وذكرت انه تم خلال الحدث استعراض لممثلي الهيئات السياحية في ألمانيا معلومات تتعلق بمناطقهم وذلك بهدف اشراك وجذب المزيد من السياح القادمين من الكويت.

يذكر ان ألمانيا شهدت على مدار السنوات القليلة الماضية زيادة في أعداد السياح القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي اذ بلغ عددهم عام 2009 نحو 260 الف سائح بزيادة نسبتها نحو 7 في المئة مقارنة بعام 2008 مما يجعل من منطقة الخليج احد الأسواق الخارجية المهمة لصناعة السياحة في ألمانيا.