الكويت: أشاد وزير الدولة الهندي لشؤون الاتحاد والاقليات سلمان خورشيد اليوم بالمساهمات الخيرة والفعالة لدولة الكويت رسميا وخيريا في دعم المجتمعات الفقيرة في الهند لتحسين اوضاعهم المعيشية والعملية.

جاء ذلك خلال لقاء خورشيد اليوم بالسفير الكويتي لدى الهند سامي السليمان الذي قال ان الوزير خورشيد نقل له تقدير المسؤولين الهنود للجهود التي تقوم بها الحكومة الكويتية والعمل الخيري الكويتي في مساعدة المجتمعات الهندية الفقيرة في انحاء البلاد.

واضاف السليمان ان خورشيد اكد اهمية مثل هذه المساهمات في دعم العلاقات بين البلدين وتقوية اواصر الصداقة بين الشعبين الهندي والكويتي. واشار الى ان الوزير الهندي أطلعه على الخطط الحكومية الهندية الهادفة الى مواجهة الفقر والامية فضلا عن تنمية المجتمعات الريفية والتي ابرزت حيزا مهما من برامجها وميزانيتها بما فيها اشراك الاستثمار الاجنبي في برامج التنمية.

وقال ان الوزير الهندي دعا دول مجلس التعاون الخليجي الى المساهمة في مشاريع التنمية بما يعود بالنفع والفائدة على الطرفين في ضوء العلاقات الممتازة التي تربطها بالهند باعتبارها الشريك التجاري الاول.

واكد السليمان للوزير خورشيد استعداد الكويت في المساهمة الفعالة بجهود ومشاريع التنمية وخاصة في المجتمعات الريفية استكمالا لمساهماتها السابقة عن طريق الصندوق الكويتي للتنمية الذي قدم للهند ثمانية قروض بلغت قيمتها اكثر من 85 مليون دولار اميركي.

واوضح ان هناك توجها كويتيا بشقيه الحكومي والخاص للاستثمار في مجالات الطاقة والمنشآت ومشاريع البنية التحتية في الهند بما يعزز العلاقات الطيبة ويحقق الفائدة المرجوة للطرفين.
واشار السليمان الى تلازم المساهمات الطوعية للجمعيات الخيرية الكويتية التي تسلك الطرق والقنوات الرسمية مع تعزيز المشاريع والجهود الحكومية من اجل تحسين اوضاع المجتمعات الفقيرة والريفية ومن اجل رفع مستوى تعليمهم وتحويلهم الى قوى فعالة ومنتجة.

واضاف ان تنوع العمل الخيري الذي تجاوز انشاء المراكز الثقافية والدينية نحو انشاء معاهد دراسية ووحدات صحية ومستشفيات لرفع المستوى الصحي في النواحي والقرى الهندية ماهو الا استكمال للدور الرسمي في هذا المجال.