أربيل: قال مسؤول كردي عراقي اليوم ان الكيانات الكردستانية تبحث كيفية توحيد موقفها لتشكيل الحكومة العراقية القادمة وذلك خلال اجتماع رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني مع قيادات القوائم والكيانات الكردستانية الفائزة في انتخابات مجلس النواب العراقي الاخيرة.

وقال رئيس ديوان رئاسة اقليم كردستان فؤاد حسين في تصريح صحافي ان بارزاني سيلتقي قيادات الكيانات الكردستانية الفائزة في الانتخابات النيابية العامة مضيفا انه سيبحث خلال اللقاء عددا من المواضيع المحورية الهامة والمتعلقة بالمستجدات السياسية على الساحة العراقية بعد انتخابات مجلس النواب.

واوضح ان من بين تلك المواضيع مسألة كيفية تشكيل الحكومة العراقية القادمة الى جانب تسمية أعضاء الوفد المفاوض باسم الكيانات الكردستانية الفائزة وكذلك تحديد اطر البرنامج التفاوضي للوفد بما تمليها الأولويات التي تتعلق بالعراق واقليم كردستان.

وأضاف ان توحيد الموقف والخطاب الكردستاني الى جانب ضرورة العمل بصورة متجانسة ومنسقة ازاء جملة من القضايا على الساحة السياسية العراقية سيكون ضمن جدول أعمال الاجتماع الموسع الذي سيعقده رئيس الاقليم يوم السبت القادم مع قيادات القوائم والكيانات الفائزة في انتخابات مجلس النواب.

على صعيد متصل بحث بارزاني مع القائد العام للقوات الأميركية في العراق الجنرال رايموند ادويرنو ورئيس هيئة أركان الجيش العراقي الفريق أول بابكر زيباري مستجدات الوضع السياسي والمعوقات الآنية التي تعيق العملية السياسية في العراق بحسب بيان لرئاسة الاقليم.