أبوظبي : اعلن فريق رحالة الامارات حول العالم بالسيارات اليوم عن تنظيم quot;ملتقى الامارات الأول للرحالة العالميينquot; وهو الاول من نوعه على مستوى العالم العربي والشرق الأوسط.

ويقام الملتقى في شهر نوفمبر القادم وتستمر فعالياته أربعة أيام بالتعاون والتنسيق مع الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بدولة الامارات العربية المتحدة.

وقال عوض محمد بن الشيخ مجرن مدير فريق رحالة الامارات إن الملتقى سوف ينقل الى العالم رسالة سلام وتسامح بين جميع الحضارات ويجمع محبي هذا النوع من الرياضات من شتى أنحاء العالم في دولة الامارات.

وأكد في تصريح لوكالة انباء الامارات أن أهمية الملتقى وهو الاول من نوعه تنبع من كونه يجمع الرحالة من مختلف أنحاء العالم الذين يمارسون هذه الرياضة في شتى مجالاتها وأنواعها.

وأوضح انه خلال الملتقى سيقوم كل واحد من ضيوف الملتقى بإلقاء الضوء على تجربته وأهدافها وما حققه من مكاسب وإنجازات إضافةً إلى العوائق والمشكلات التي صادفتهم.

ومن المقرر أن يتم تشكيل لجنة خاصة بالملتقى مهمتها التنظيم والتنسيق لفعالياته إضافةً إلى انشاء موقع الكتروني لمخاطبة الرحالة في كافة أنحاء العالم ودعوتهم للمشاركة في هذا الملتقى العالمي.

ومن أهم الانشطة المزمع القيام بها تنظيم جولة سياحية في أبوظبي ودبي وباقي مدن الامارات لزيارة أهم المعالم السياحية والثقافية ولإطلاع الرحالة على ما حققته دولة الامارات من انجازات في شتى المجالات اضافة الى تنظيم لقاءات للمشاركين مع بعض الشخصيات في الدولة.

ومن الفعاليات الرئيسة تكريم بعض الشخصيات المحلية والعربية والأجنبية الذين حققوا إنجازات عالمية مثل تسلق الجبال وعبور القطب الشمالي والجنوبي وغيرها من المغامرات الاستكشافية.