The Palestinian flag and the word 'Palestine' are drawn on the ...
فياض: الدولة الفلسطينية في اغسطس 2011

القدس: اعلن مسؤول اسرائيلي كبير السبت ردا على تصريحات لرئيس الحكومة الفلسطينية سلام فياض ان قيام الدولة الفلسطينية يجب ان يتم عبر التفاوض مع اسرائيل وليس عبر اعلان آحادي الجانب.

وقال رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في البرلمان الاسرائيلي تساحي هانغبي في تصريح الى الاذاعة العامة الاسرائيلية ان quot;رئيس الحكومة الفلسطينية سلام فياض يريد ان ترى دولة فلسطينية النور عام 2011 انطلاقا من حقيقة قائمة على الارض (...) الا ان احدا لا يستطيع ان يفرض ما يجب ان يكون ثمرة تفاوض مع اسرائيلquot;.

وتابع هانغبي الذي يعتبر من قادة حزب كاديما المعارض الذي تتزعمه وزيرة الخارجية السابقة تسيبي ليفني quot;على الحكومة الاسرائيلية ان تسهر بالتعاون مع الولايات المتحدة على الا تحصل مناورة من هذا النوع على شرعية دوليةquot;.

وكان فياض اعلن في مقابلة مع صحيفة هآرتس الاسرائيلية نشرت الجمعة ان الدولة الفلسطينية المرتقبة ستبصر النور بحلول آب/اغسطس 2011 من خلال quot;الوقائع على الارضquot;.

وقال فياض ان quot;ولادة الدولة الفلسطينية ستشكل يوم فرح لكل العالم (...) نقدر ان يولد هذا الطفل في 2011quot;.

وسبق ان صرح فياض العام الماضي انه يعمل على قيام دولة فلسطينية عام 2011 مهما كان التقدم الذي يمكن ان يحرز في المفاوضات مع اسرائيل. واعتبر ان الهدف هو قيام بنية quot;دولة فعلية قادرة على ان تحكم نفسها بنفسهاquot;.

يذكر ان مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين تتعثر بشكل كبير نتيجة اصرار الاسرائيليين على مواصلة الاستيطان في الضفة الغربية بشكل عام وفي القدس الشرقية بشكل خاص.