قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

صرح رئيس الوزراء سلام فياض إن السلطة ستعلن الدولة الفلسطينية فياغسطس/ اب2011.

رام الله:قال سلام فياض رئيس الوزراء الفلسطينى أن السلطة الوطنية الفلسطينية ستعلن في أغسطس من العام القادم عن إقامة دولة فلسطين. وأكد فياض في مقابلة شاملة مع صحيفة (هأرتس) الاسرائيلية ـ quot; ان الفلسطينيين يريدون أن تكون دولتهم سيادية وليست دولة فضلات حسب تعبيره .

وأعرب عن تمنياته بأن يشارك الإسرائيليون في الاحتفالات بميلاد الدولة الفلسطينية لينعم كلا الشعبان بالوئام والحرية من منطلق المساواة بينهما ..ورحب بالإعلان الصادر عن اللجنة الرباعية الدولية في اجتماعها الأخير بالعاصمة الروسية (موسكو) بشأن دعمها للخطة الفلسطينية القاضية بإقامة الدولة الفلسطينية.

وانتقد فياض الممارسات الاسرائيلية بحق المتظاهرين في قريتي بلعين ونعلين قضاء رام الله... واتهم الحكومة الإسرائيلية بالرضوخ للمستوطنين رغم أنهم لا يمثلون إلا أقلية لا تعكس مواقف معظم الإسرائيليين.

وأعرب عن يقينه بإمكانية تجاوز الخلافات بين الجانبين حول القدس .. رافضا تأجيل البحث حول هذه القضية إلى مفاوضات الوضع الدائم كما أنه أقر ضمنا بموافقته على إحقاق حق عودة اللاجئين الفلسطينيين في أراضي الدولة الفلسطينية العتيدة .. وقال quot; إنه تجري حاليا الاستعدادات لاستيعابهمquot;.