بدأ وفد من وزارة الداخلية الأماراتية زيارة إلى السودان وذلك لمتابعة ملف تعويض وتأهيل الأطفال الركبية.

أبوظبي: غادر الأمارات صباح اليوم وفد من وزارة الداخلية برئاسة اللواء ناصر العوضي المنهالي وكيل الوزارة المساعد لشؤون الجنسية والاقامة والمنافذ بالانابة رئيس اللجنة الخاصة بمتابعة تعويض وتأهيل الاطفال الذين شاركوا سابقا في سباقات الهجن متوجها إلى جمهورية السودان لمتابعة الملف الخاص بتعويض وتأهيل الاطفال الركبية ولقاء المسؤولين بالحكومة السودانية للاعلان عن انتهاء التعويضات الخاصة بالاطفال السودانيين والبالغ عددهم 2079 طفلا.

وبلغت قيمة التعويضات التي قدمتها دولة الامارات العربية المتحدة لهؤلاء الاطفال مليونا و687 ألفا و700 دولار أمريكي.

وقد منحت اللجنة المحلية في السودان والتي تضم في عضويتها ممثلين من وزارة الداخلية السودانية وعضوا من وزارة الداخلية بدولة الإمارات الفرصة الكافية للتأكد من أن جميع الأطفال المستحقين للتعويضات قد قاموا بتسجيل أسمائهم وحصلوا على تعويضاتهم كاملة.

وستعقد اللجنة الخاصة برئاسة اللواء ناصر المنهالي مؤتمرا صحفيا مع المسؤولين في السودان للاعلان عن اغلاق ملف التعويضات الخاصة بالاطفال السودانيين نهائيا إسوة بما تم إنجازه في كل من باكستان وموريتانيا.

وتأتي هذه الخطوة بناء على توجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الأمارات والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والمتابعة الشخصية من قبل الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وتتويجا للجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة على مدار العامين الماضيين.

و ستطلع اللحنة خلال زيارتها أيضا على المشاريع التي تم تنفيذها للأطفال الركبية في السودان بالتعاون مع صندوق الامم المتحدة للطفولة quot; يونيسيف quot;.

وأكد اللواء المنهالي أن دولة الإمارات تعاملت مع موضوع الأطفال الركبية بروح إنسانية ودعمت مشاريع حماية الأطفال الركبية ونفذت كافة التزاماتها تجاه هذه المشاريع التي تم تنفيذها بالتعاون مع منظمة اليونيسيف.