حكمت محكمة جنح دبي بالسجن لمئة متهم بقضية تببيض أموال ومتجارة بأموال وهمية.

ابو ظبي: اصدرت محكمة جنح ابوظبي الخميس احكاما بالسجن تراوحت بين عامين وثلاثة اعوام على مئة متهم بالتورط في قضيتين على علاقة بشركات استثمار وهمية، على ما اوردت وكالة انباء الامارات الرسمية. وفي القضية الاولى حكم على quot;أ.ع.ن.قبلانquot; المتهم الرئيسي في قضية quot;محفظة قبلانquot; بالحبس لمدة ثلاث سنوات من تاريخ توقيفه وغرامة بقيمة 150 الف درهم (نحو 41 الف دولار). ونال شركاؤه ال 94 وبينهم شقيقته وشقيقاه احكاما بالسجن عامين وغرامة بقيمة 50 الف درهم (13,6 الف دولار) لكل منهم وذلك لحثهم مستثمرين على توظيف اموالهم في هذه الشركة الوهمية.

وفي قضية ثانية على علاقة بشركة وهمية اخرى تعرف ب quot;محفظة الشندقاويquot; حكمت المحكمة على ثلاثة متهمين بالسجن ثلاث سنوات وبغرامة قيمتها مئة الف درهم (27 الف دولار) بعد ادانتهم بتهمة الاستيلاء لانفسهم على مبالغ نقدية مملوكة للغير وذلك بالاستعانة بطرق احتيالية.

وبرأت المحكمة المتهم الرئيسي في قضية ثالثة تعرف بمحفظة quot;المستثمرون المتحدونquot; لنقص الادلة، بحسب الوكالة. وثارت العديد من قضايا الفساد في الامارات في خضم الازمة الاقتصادية العالمية التي اثرت على ازدهارها العقاري والاقتصادي وخصوصا على دبي ثاني اغنى الامارات السبع التي تشكل دولة الامارات العربية المتحدة، بعد امارة ابوظبي.