قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

برلين:تظاهر آلاف من انصار السلام الاحد في عدد من المدن الالمانية في اطار quot;مسيرات عيد الفصحquot; التقليدية التي تركزت هذا العام خصوصا على التنديد بالتدخل في افغانستان.
وتجمع نحو 2200 شخص في شمال غرب برلين على مهبط طائرات قديم للجيش الاحمر السوفياتي ظل لفترة بعيدة رمزا لنضال انصار السلام في المانيا، بحسب المنظمين.

كما تم في سياق quot;مسيرات عيد الفصحquot; التي تحيي هذا العام ذكراها الخمسين، تنظيم تظاهرة في كولونيا (غرب) في حين تجمع السبت في ميونخ 1200 شخص وفي شتوتغارت (جنوب غرب) 1500 شخص.
ويأتي تنظيم هذه التظاهرات في الوقت الذي قتل فيه ثلاثة جنود المان واصيب ثمانية آخرون بجروح اربعة منهم اصاباتهم خطرة الجمعة في شمال افغانستان في مواجهات مع طالبان.

في المقابل قتل جنود المان خطأ ستة جنود افغان في شمال افغانستان.
وينتشر الجنود الالمان في منطقة قندز الهادئة نسبيا خلال السنوات التي اعقبت التدخل العسكري الدولي في افغانستان نهاية 2001 غير انها اصبحت اقل استقرارا منذ 2005 بعد ان عزز متمردو طالبان وجودهم فيها.

وتعارض غالبية من الالمان التدخل الاجنبي في افغانستان.
وكانت quot;مسيرات عيد الفصحquot; شهدت شعبية كبيرة اثناء الحرب الباردة حيث كانت تشهد مشاركة ما يصل الى 300 الف شخص سنويا في المانيا للاحتجاج على الاسلحة النووية.