قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

برلين:أعربت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل اليوم عن تعازيها لاقارب ضحايا اعتداء استهدف جنودا ألمان في قندوز شمالي أفغانستان ما أسفر عن مقتل 3 منهم واصابة خمسة اخرين بجروح خطيرة.

ووصفت ميركل في بيان حكومي وزع هنا الاعتداء بأنه quot;جبان وتشمئز له النفوس وخبيثquot; مؤكدة أنها تقف في هذه الساعات المظلمة الى جانب اقارب الضحايا وأنها quot;حزينة كالحزن الذي تشعر به أسر الضحاياquot;. وأعربت ميركل عن أملها بأن يتعافى الجرحى في أقرب وقت وبصورة كاملة ولفتت الى أنها تقف الآن بقلبها وشعورها الى جانب اسر الضحايا.
من جانبه دان وزير اخارجية الالماني غيدو فيسترفيله الهجوم quot;الخبيثquot; الذي قام به اعضاء في حركة طالبان ضد الجنود الالمان واعتبر انه ليس موجها ضد جنود ألمان في افغانستان فحسب وانما ضد كافة الشعب الافغاني أيضا.

واعرب في بيان صادر عن وزارته عن حزنه الشديد وتضامنه مع اسر الضحايا. وكان اشتباك مسلح وقع أمس بين جنود المان يشاركون في مهمة قوة المساعدة الأمنية الدولية (ايساف) وعناصر طالبان اعتبرته قيادة الجيش الالمان الاكبر والاشرس منذ مشاركة الالمان في مهمات (ايساف) ما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود واصابة خمسة اخرين.