قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سراييفو: يدشن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان اليوم مع رئيس مجلس الرئاسة البوسنية حارث سيلايجيتش المؤتمر الدولي حول الاستثمارات في البوسنة الذي تشارك فيه شخصيات اقتصادية رفيعة من دول عربية واوروبية مختلفة.

وقال مستشار الرئاسة البوسنية عدنان كابو أمس ان الزعيم التركي الذي بدأ زيارة عمل للبوسنة والهرسك الليلة الماضية سيجري محادثات سياسية مع سيلايجيتش وكبار المسؤولين تتعلق بالتطورات السياسية والامنية الاقليمية والعلاقات الثنائية.

واضاف كابو ان أردوغان سيبحث مع سيلايجيش ايضا الاوضاع السياسية الاقليمية ودور تركيا في دعم الاصلاحات الدستورية التي تنادي بها القيادات البوسنية المعتدلة في البلاد والتي تلاقي رفضا من زعامات صربية بدعم من حكومة بلغراد المجاورة.

وأكد ان رئيس الحكومة التركية سيلتقي خلال زيارته التي تستغرق يومين مع رئيس الوزراء البوسني من اصل صربي نيكولا سبيريتش وسيلقي محاضرة في المعهد العالمي للثقافة الاسلاميه في العاصمة البوسنية. يذكر ان سراييفو تستضيف اليوم وغدا مؤتمرا اقتصاديا عالميا حول الاستثمار في البوسنة يشارك فيه حشد كبير من رجال الاعمال والسياسة من دول عربية واوروبية من بينها الكويت.