مكسيكالي:نامت أسر عند منطقة الحدود بين المكسيك وولاية كاليفورنيا الاميركية لليوم الثاني في العراء يوم الاثنين بعدما دمر زلزال طرقا ومنازل كما هزت عشرات التوابع المنطقة. ولقي شخصان حتفهما وأصيب أكثر من 200 يوم الاحد عندما هز زلزال بلغت قوته 7.2 درجة المنطقة المحيطة بمدينة مكسيكالي الحدودية. وقال خوسيه أوسونا حاكم باجا كاليفورنيا ان القتيلين سقطا في انهيار منزل وجدار.

وأدى الزلزال الذي شعر به سكان شمال لوس انجليس الى تصدع طرق رئيسية وتحطم عواميد كهرباء وانهيار مبنى متعدد الطوابق لانتظار السيارات لا يزال تحت الانشاء في مدينة مكسيكالي الصناعية ومعبر حدودي مزدحم. ولا تزال العشرات من الهزات الارتدادية تهز المباني في مكسيكالي مما أضاف الى مخاوف من وقوع زلزال كبير اخر. وقال أوسونا ان 3500 شخص تضررت منازلهم بشكل كبير سينقلون الى ملاجيء.

وفي بلدة جوادالوب فكتوريا القريبة من مركز الزلزال وزع مسؤولون الماء وأغطية وأغذية على العشرات من الاشخاص الذين نصبوا خياما أو ناموا في السيارات خوفا من العودة الى منازلهم. وعادت الكهرباء الى مكسيكالي بشكل جزئي يوم الاثنين لكن بعض المستشفيات نقلت مرضى الى أماكن لانتظار السيارات بسبب مخاوف من حوائط بها صدوع. وظلت العديد من المتاجر والبنوك والمطاعم مغلقة اذ شعر الموظفون بالخوف من العودة الى العمل.