Two suspected members of a drug cartel are shown to the press ...

مونتيري: اغلق مسلحون من المرجح ان لهم صلة بعصابات المخدرات طرقا سريعة بشاحنات وحافلات في مدينة مونتيري بشمال المكسيك يوم الجمعة في محاولة على ما يبدو لعرقلة عمليات الجيش قرب الحدود الاميركية.

وذكرت الشرطة وسائقو سيارات ان مسلحين اجبروا سائقي شاحنات وحافلات على مغادرة مركباتهم في مدينة مونتيري التجارية الثرية واستخدموها كمتاريس على الطرق الرئيسية وقاموا احيانا بتمزيق اطارات المركبات لجعل عملية قطرها بعيدا صعبة.

واشار فرناندو لارازابال رئيس بلدية مونتيري الى ان عصابات تهريب المخدرات اقامت تلك المتاريس كوسيلة لتعطيل عمليات قوات الامن لمكافحة المخدرات.

واردف قائلا لشبكة ميلينيو التلفزيونية ان هذه quot;المتاريس التي نراها..قد تكون من عمل اشخاص لهم صلة بالجريمة المنظمة لاغلاق الطرق وتأخير القوات الاتحادية او التابعة للولايات او البلدية في بعض العمليات.quot;

واستخدمت الشرطة شاحنات جر لفتح بعض الطرق ولكن المسلحين سارعوا لاقامة متاريس اخرى متسببين في طوابير طويلة.

وتفجرت اعمال العنف المرتبطة بالمخدرات في شتى انحاء المكسيك منذ وصول الرئيس فيلبي كالديرون الى السلطة اواخر 2006 وحشده الجيش ضد عصابات تهريب المخدرات. وادت الحرب بين العصابات المتناحرة وقوات الامن الى قتل نحو 19 الف شخص خلال ثلاثة اعوام مع وقوع اسوأ اعمال عنف في المدن الحدودية الشمالية.