مدريد: اعلنت وزارة الخارجية الاسبانية الخميس، ان لجنة الاتصال التي تنسق مساعدة البلدان المانحة لفلسطين، ستجتمع الاثنين والثلاثاء في مدريد لتناقش موضوع بناء الدولة الفلسطينية المقبلة.

وجاء في بيان ان رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض ومندوب اللجنة الرباعية للشرق الاوسط توني بلير سيشاركان في هذا الاجتماع الى جانب حوالى عشرين وفدا.

واضاف البيان ان هذا الاجتماع quot;سيعالج مسائل مثل انشاء مؤسسات الدولة الفلسطينية المقبلة والدعم المالي لهذا المجهود، في اطار البحث عن حل شامل وعادل ودائم للنزاع في الشرق الاوسطquot;.

وينتظر ايضا حضور وزير الخارجية الاسباني ميغيل انخل موراتينوس ونظيره النروجي يوناس غار ستور الذي ترأس بلاده لجنة الاتصال هذه.

وبلدان الاتحاد الاوروبي هي ابرز المانحين للسلطة الفلسطينية.

وفي موازاة هذا الاجتماع، سيعقد من الاثنين الى الاربعاء في برشلونة المؤتمر الوزاري الاوروبي-المتوسطي الرابع حول المياه، احدى اولويات الاتحاد من اجل المتوسط الذي سيعقد قمته الثانية في السابع من حزيران/يونيو في المدينة نفسها في اطار الرئاسة الاسبانية للاتحاد الاوروبي.

ومن المتوقع ان يسفر هذا الاجتماع عن الموافقة على الاستراتيجية حول المياه في المتوسط التي ستشكل quot;نجاحا تاريخياquot; للمنطقة، كما جاء في موقع الرئاسة الفصلية الاسبانية للاتحاد الاوروبي على شبكة الانترنت.