اكد سفير دولة الكويت لدى مملكة تايلند حفيظ العجمي سلامة كافة المواطنين الكويتيين الموجودين في العاصمة التايلندية بانكوك مشيرا الى ان المواجهات الدائرة بين المتظاهرين المناهضين للحكومة وقوات الجيش شان سياسي داخلي ولم تطل الى الان الفنادق والمستشفيات.
وقال العجمي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) في اتصال هاتفي اليوم quot;ان السفارة شكلت غرفة عمليات على مدار الساعة للتواصل وتلقي الاتصالات من المواطنين الكويتيين الموجودين في بانكوك وانه الى الان لم تتلق السفارة اي طلب مساعدة او شكوى من مواطنquot;.
واضاف ان السفارة بادرت بالاتصال بالفنادق والمنتجعات والمستشفيات في تايلند للتاكد من وجود مواطنين كويتيين في تلك المرافق ليتسنى للسفارة الوصول لهم في حال تطور الاوضاع.
واوضح العجمي ان رحلات الخطوط الجوية الكويتية الى بانكوك لاتزال قائمة وتسير بانتظام داعيا المواطنين الى التريث وعدم السفر الى تايلند الا للضرورة حتى تستقر الاوضاع وتنجلي المظاهرات التي تدور في قلب العاصمة بانكوك وادت الى اغلاق الطرق الرئيسية ومراكز التسوق وبعض المرافق السياحية.
واكد انه في حال تصاعد وتيرة العنف بما يشكل تهديدا للمواطنين الكويتيين الموجودين في بانكوك فان السفارة ستتخذ التدابير اللازمة لضمان سلامتهم وعودتهم الى الكويت سالمين.
وشهدت بانكوك امس اعنف مواجهات بين قوات الجيش والمعارضة واسفرت عن مقتل واصابة المئات حيث استخدمت فيها القنابل المسيلة للدموع والاعيرة النارية فيما انتشرت قوات مكافحة الشغب والجيش في بعض شوارع العاصمة بانكوك.
وتخضع بانكوك وبعض المقاطعات المجاورة لحالة طوارئ مع استمرار عصيان عشرات الالاف من المحتجين الذين يعرفون باصحاب القمصان الحمراء منذ منتصف الشهر الماضي.