أكدت سيول أن القراصنة لم يطلبوا بعد أي فدية للإفراج عن ناقلة النفط الكوريّة المخطوفة .

سيول: قالت كوريا الجنوبية اليوم إن القراصنة الصوماليين لم يطالبوا بعد بفدية محددة حول ناقلة النفط الكورية الجنوبية بالرغم من أنهم أعربوا عن أملهم في التوصل إلى اتفاق في موعد مبكر. ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب عن مسؤول في شركة سامهو للشحن البحري quot;إن القراصنة قالوا لرئيس الشركة في المباحثات بواسطة الهاتف إن طاقم الناقلة الـ 24 فرداً هم في حالة آمنة إلا أنهم لم يذكروا قيمة الأموال التي يريدونها مقابل اطلاق سراح السفينة والطاقمquot;.

وقال المسؤول بدون تقديم مزيد من التفاصيل إن القضايا التي تم التعامل معها في المفاوضات الأولية هي مجرد موعد وكيفية عقد الجولة القادمة من المفاوضات. وأضاف المسؤول إن المفاوضات ربما تمضي إلى الأمام بسرعة حيث قال القراصنة إنهم يريدون اكمال المباحثات في موعد مبكر وأضاف quot;أننا نبذل قصارى الجهود لعودة الطاقم إلى البلاد في أسرع وقت ممكنquot;.

ونفت الشركة تقارير وسائل الاعلام التي تشير إلى أن القراصنة اقترحوا ما يتراوح بين 10 مليون دولار و 30 مليون دولار. يذكر ان سفينة quot;سامهو دريمquot; التي تزن 30 ألف طن تم اختطافها في المحيط الهادي في الرابع من أبريل عندما كانت في طريقها إلى الولايات المتحدة من العراق وطاردت مدمرة حربية كورية جنوبية الناقلة إلى مياه السواحل الصومالية إلا أنها تجنبت القيام بمناورة عسكرية خوفاً من تعرض 5 كوريين جنوبيين و19 فليبينياً هم طاقم السفينة للخطر.