لاهاي: اعلنت المحكمة الهولندية الوطنية السبت ان عشرة قراصنة مفترضين كانت البحرية الهولندية قد اعتقلتهم الاثنين قبالة الشوطىء الصومالية سوف ينقلون الاسبوع المقبل الى هولندا حيث ستقرر محكمة هناك ما اذا كانوا سيحاكمون في المانيا.

وجاء في بيان للمحكمة ان quot;القراصنة العشرة الموجودين على متن الفرقاطة الهولندية ترومبquot; والذين اعتقلوا بعد هجومهم على سفينة شحن المانية قبالة الصومال quot;سوف ينقلون الاسبوع المقبل الى هولنداquot;. واضاف البيان ان quot;القضاء الالماني اصدر الجمعة مذكرات توقيف اوروبية بحقهم وان المانيا سوف تحاكم القراصنةquot;.

وقال المتحدث باسم المحكمة فيم دي بروين لوكالة فرانس برس ان محكمة امستردام التي تشرف على مذكرات التوقيف الاوروبية التي تصدر الى هولندا quot;يجب ان تعطي موافقتهاquot; على نقلهم الى المانيا.

وكانت الفرقاطة ترومب قد حررت بعد ظهر الاثنين سفينة شحن المانية quot;تايبانquot; تعرضت لهجوم من قبل قراصنة على بعد حوالى 900 كلم الى شرق الشواطىء الصومالية وذلك بعد تبادل اطلاق نار مع المهاجمين الذين تم اعتقالهم. وتقوم البحرية الهولندية بمهماتها في اطار البعثة الاوروبية التي تتصدى للقرصنة قبالة الشواطىء الصومالية.