الدوحة: افتتحت الشيخة موزة بنت ناصر المسند رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، حفل افتتاح مهرجان قطر البحري وذلك مساء الاثنين، بمنطقة الحي الثقافي.

وذكرت وكالة الانباء القطرية ان الشيخة موزة قامت قبيل الافتتاح بجولة في ساحة المهرجان اطلعت خلالها على أنشطة وفعاليات المهرجان ، حيث زارت معرض الكتاب الذي يحتوي على مركز الدراسات البيئية والمركز الثقافي للطفولة ومكتبة التراث بالإضافة إلى العديد من الفعاليات مثل الرواة ومشروع كتاب الطفل وفن التشكيل على الرمال .

وافتتح المهرجان الذي يستمر لمدة عشرة أيام بأوبريت quot;اللؤلؤة بين الدشة والقفالquot; الذي يعتبر من أضخم الأعمال المسرحية على مستوى الخليج .

وقبل بداية العرض، تقدمت الشيخة هنادي بنت ناصر بن خالد آل ثاني بالتحية والامتنان للشيخة موزة بنت ناصر المسند أصالة عن نفسها ونيابة عن أعضاء مجلس الإدارة والفريق الإداري لتشريفها بالحضور في حفل الافتتاح وللدعم اللامحدود الذي قدّمته في سبيل تنظيم هذا المهرجان .

يذكر ان عددا كبيرا من مؤسسات الدولة تشارك بالمهرجان منها وزارة الثقافة والفنون والتراث ووزارة التربية والتعليم ووزارة البيئة في قطر ومؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع واللجنة الأولمبية القطرية والإتحاد القطري للرياضات البحرية وجامعة قطر إضافة إلى العديد من المؤسسات والهيئات المحلية.