لندن: ذكرت وسائل اعلام اليوم ان طائرة ركاب أميركة هبطت اضطراريا في ايسلندا اليوم بعد ورود تقارير تفيد بتصاعد أبخرة كيميائية من مقصورة القيادة وذلك اثناء تحليقها عبر المجال الجوي للمملكة المتحدة.

ونقلت وسائل الاعلام عن المتحدث باسم مطار كيفلافيك في ايسلندا فريدثور ايدال قوله ان الطائرة وهي من طراز (بوينغ 767) وتتبع للخطوط الجوية الأميركية (أميركان ايرلاينز) اقلعت من باريس متجهة الى مدينة دالاس الأميركية ولدى حدوث المشكلة طلب طاقم قمرة القيادة تحويل مسارها .. وقد تعامل معها من الجو طاقم المراقبة الجوية في المملكة المتحدة.

وأضاف ايدال ان الطائرة هبطت بسلام في مطار كيفلافيك بايسلندا ولم تحدث اصابات في صفوف الركاب سوى شكوى العديد منهم بدوار. ومن ناحية اخرى قال متحدث باسم الخطوط الجوية الأميركية للصحافيين هنا ان الطائرة التي تقل 133 راكبا غير افراد الطاقم المكون من 12 شخصا غادرت مطار شارل ديغول في باريس صباح اليوم وكان من المقرر ان تصل مطار دالاس /فورت وورث الدولي الليلة.

وأضاف quot;افادت تقارير بتصاعد دخان ما حدا بالقائد الى تحويل مسارها والهبوط في مطار كيفلافيك حيث هبطت بسلامquot; مضيفا ان فرق الصيانة تجري فحصا للطائرة واذا لزم الأمر ستجهز طائرة اخرى لنقل المسافرين الى الولايات المتحدة.