القدس: تعتزم الشرطة الاسرائيلية التحقيق مع رئيس الوزراء السابق إيهود اولمرت الذى عاد الى اسرائيل الليلة الماضية في ظل انباء حول تورطه بقضية الفساد الاخيرة المعروفة بفضيحة quot;هوليلاندquot;.

وذكرت الاذاعة الاسرائيلية أن أولمرت رفض بعد عودته الادلاء باي تصريح او الحديث مع صحفيين. وأفادت صحيفة quot;هارتسquot; ان الشرطة تنوي اجراء التحقيق مع اولمرت حول فضيحة quot;هوليلاندquot; ونقلت عن مقربين من اولمرت قولهم quot;انه ينوي الرد على جميع اسئلة محققي الشرطة اذ انه ليس هناك لديه ما يخفيه وان الاشاعات الاخيرة ما هي الا محاولة لابتزازه والصاق تهمة باطلة بهquot; على حد زعمهم.

وكانت الشرطة الاسرائيلية قد اعتقلت امس على خلفية هذه القضية رئيس بلدية القدس الشرقية السابق اوري لوبوليانسكي للاشتباه فيه بتلقي الرشاوى بمبلغ 3 ملايين شيكل من المقاولين رواد مشروع البناء الضخم quot;هوليلاندquot;.

وترى الشرطة انه تم تحويل أموال الرشوة الى منظمة quot;ياد ساراةquot; التي يترأسها لوبوليانسكي.. كما يشتبه به بارتكاب جرائم احتيال وإساءة الائتمان والتآمر على ارتكاب جريمة وارتكاب جرائم ضرائبية وجريمة غسيل الأموال وقد مددت المحكمة الليلة الماضية فترة اعتقاله ب 5 ايام اخرى. يشار الى ان لوبوليانسكي كان رئيس لجنة التخطيط والبناء عندما كان ايهود اولمرت يشغل منصب رئيس بلدية القدس الشرقية.